الصراع متواصل بين مرسيدس وفيراري في سباق البحرين
حصد فريق مرسيدس المركزين الأول والثاني في السباق الافتتاحي للموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 في ملبورن، عبر السائقين الألماني نيكو روزبرج والبريطاني لويس هاميلتون ولكن كلا السائقين يتوقعان منافسة قوية امام فيراري اليوم الأحد في سباق جائزة البحرين الكبرى.
وتستعد فورمولا1 لمزيد من الجدل فيما يتعلق بنظام التصفيات بعد الفشل الذريع الذي واكب تطبيق النظام الجديد قبل اسبوعين في سباق جائزة أستراليا الكبرى.
وقال هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين "أشعر بالحماس إزاء المشاركة في مزيد من السباقات مثل استراليا".
وبخلاف المنافسة الحامية مع الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري، فإن هاميلتون يتطلع أيضا لإنهاء هيمنة زميله روزبرج الذي فاز عليه في أخر ثلاثة سباقات من الموسم الحالي بجانب سباق استراليا هذا الموسم.
وفاز هاميلتون بأخر نسختين من سباق جائزة البحرين الكبرى على مضمار صخير، ولكن روزبرج يعيش حالة من المعنويات العالية في مساعيه للتتويج بلقب بطولة العالم للمرة الأولى.
وقال روزبرج :"لقد تقدمنا خطوة للامام مجددا عبر سيارة رائعة، ولكن فيراري شكلت تهديدا حقيقيا بالنسبة لنا في ملبورن ومن الواضح أننا ننواجه معركة حقيقية لذا علينا أن نواصل النضال بكل قوة".
واحتل فيتيل المركز الثالث في استراليا لكنه يدرك تماما إنه لا بديل امامه سوى الفوز بالسباقات إذا أراد أن يتوج بلقب بطولة العالم للمرة الخامسة في مسيرته والمرة الأولى مع فريق فيراري.
وقال فيتيل الفائز بلقب سباق البحرين في 2012 و2013 "خطوة خطوة نحاول تقليص الفجوة، في العام الماضي تمتعنا بقوة كبيرة، سيارتنا هذا العام مازالت قوية".
وتم استبعاد الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين من المشاركة في سباق البحرين بعد الحادث المروع الذي تعرض له في ملبورن واسفر عن اصابته باصابات بالغة ، وسيحل ستوفيل فاندورني بدلا منه في أول ظهور له في فورمولا 1.