kayhan.ir

رمز الخبر: 36154
تأريخ النشر : 2016April01 - 21:42

وزيرالدفاع: لا ننتظر موافقة الآخرين لرفع قدراتنا الدفاعية

طهران-مهر:-صرّح وزيرالدفاع العميد حسين دهقان إن اميركا لاترغب بتطوير قدرات ايران الدفاعية لكننا لا ننتظر موافقة أحد لرفع قدراتنا الدفاعية".

وأشار وزيرالدفاع العميد حسين دهقان في حوار تلفزيوني إن الجمهورية الاسلامية لم ولن تكن لها تتطلعات عدوانية إلى الشعوب والدول الأخرى، مؤكداً ان ايران تدافع عن نفسها بكافة الطرق المتاحة.

واوضح وزير الدفاع ان ما تقوم به قواتنا المسلحة من مناورات صاروخية بشكل دائم هي اختبارات للقوى الدفاعية ومدى الجهوزية وفق برامج معينة، مشيراً إلى إن الاختبارات الصاروخية هدفها تطوير صناعة السلاح للرد على التهديدات المحتملة.

وأكد العميد دهقان إن ايران لم تتجه يوماً لانتاج الاسلحة غير التقليدية في اي مجال، الا انها تعمل على اكتساب القدرات الدفاعية المتطورة لمواجهة التهديدات ولاتحتاج إلى اذن الآخرين.

وتابع ان على اميركا وبريطانيا وفرنسا ان تهتم بمصالحها الوطنية وتكف قليلاً عن دفاعها عن مصالح اسرائيل باعتبارها كيانا معتديا غير شرعي وقاتل الابرياء.

وأشار العميد دهقان إلى رسائل بعض الدول الغربية لمنظمة الأمم المتحدة معرباً عن ثقته بأن مجلس الامن الدولي ومنظمة الامم المتحدة لن تتخذا اي موقف من اختبارات الصواريخ الايرانية، لأنها لا تنتهك الاتفاق النووي ولا تعارض القرار 2231.

وأردف وزير الدفاع ان اميركا بالطبع لاترغب بتطوير قدرات ايران الدفاعية موضحاً ان هذا الأمر يدل على ان نظام الديمقراطية الشعبية الدينية وقدراته نمودج ناجح للدول التي تعاني من ظلم اميركا فمن الطبيعي ان يختلقوا الذرائع ليقاوموا رغبة هذه الدول.