kayhan.ir

رمز الخبر: 35996
تأريخ النشر : 2016March15 - 20:10
محذرة العبيدي من التسبب بـ"إبادة جماعية" في الموصل..

العصائب: الأميركيون سينفذون سياسة الارض المحروقة وداعش ستستخدم المواطنين كدروع بشرية

بغداد-وكالات:-كشفت حركة عصائب أهل الحق،امس الثلاثاء، عن خطة اميركية لتدمير محافظة نينوى، فيما حذرت وزير الدفاع خالد العبيدي من التسبب بـ"إبادة جماعية".

وقال المتحدث العسكري باسم حركة اهل الحق جواد الطليباوي "إننا نحذر وزير الدفاع خالد العبيدي من الموافقة على تدخل القوات الأميركية في معركة تحرير الموصل، لأنهم لا يمتلكون القدرة على حرب الشوارع في المدن، وان فقط من يمتاز بذلك هم فصائل الحشد الشعبي"، موضحا أن "تدخلهم سيؤدي إلى إبادة جماعية في المحافظة وتدميرها".

وأضاف أن "الأميركيين سيضعون خطط لسياسة الارض المحروقة في معركة تحرير الموصل، بالاضافة الى اعتمادهم أساليب الجيوش النظامية من الدبابات والطائرات والصواريخ المدمرة والمدفعية"، موضحا أن "عصابات داعش الإجرامية تحتجز اكثر من مليون شخص من ابناء الشعب العراقي وليس لديهم اي خطوط حمراء من استخدام المواطنين كدروع بشرية".

وتابع " نحن نعتقد وحسب المعطيات ان سيناريو تحرير مدينة كوباني السورية سيتكرر في معركة تحرير الموصل وسيدفع الشعب العراقي الكثير من التضحيات جراء تدخل التحالف الامريكي الشان العراقي"، مؤكدا أن ""العبيدي سيكون مسؤولا عن الابادة البشرية الجماعية التي ستحصل جراء سياسية الارض المحروقة وعن تدمير محافظة نينوى بالكامل".

وأشار إلى أن "الرمادي مدمرة بنسبة 80% بسبب تلك السياسة"، لافتا إلى أن "المعارك التي خاضها الحشد في ديالى وصلاح الدين كانت نسبة الاضرار المادية تقل عن 20%"..

من جهة اخرى بحث رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، امس الثلاثاء، مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سبل توحيد الجهود في حفظ امن واستقرار المنطقة ومواجهة التنظيمات "الإرهابية".

وفي سياق آخر حذر القيادي السابق في التيار الصدري سلام المالكي وزير النقل العراقي الأسبق، من حملة إعلامية مفضوحة يمولها النظام السعودي لخلق فتنة داخلية ومواجهة بين التيار الصدري وإيران، مؤكدا أن العلاقة بين الأخيرين أقوى من أن تستهدف بهكذا حملات إعلامية "فاشلة".

وقال المالكي ، إن "هنالك حملة موجهة من قبل الأعداء لخلق فتنة داخلية هدفها صرف الأنظار عن المخططات العدائية من قبل الأميركان والصهاينة والسعودية تجاه العراق والمنطقة ، لافتعال فتنة و مواجهة بين التيار الصدري والجمهورية الإسلامية الإيرانية ، للأسف انجر إليها البعض ممن لا يدركون خفايا ما تخطط له قوى الشر والإرهاب".

وأضاف أن "العلاقة التي تجمع الطرفين (إيران الإسلامية والتيار الصدري)، أقوى من أن تستهدف بهكذا حملات إعلامية مفضوحة و فاشلة ، للنيل من خط المواجهة والمقاومة لقوى الشر والإرهاب .

وكشفت مصادر استخبارية، الثلاثاء ، عن إنشاء السفارة السعودية في العراق غرفة عمليات إلكترونية للقيام بعملية "تخريبية" أطلق عليها اسم "الحريق"، فيما أكد أن أهدافها إيقاع الفتنة بين شيعة العراق وشيعة إيران.