كوريا الشمالية تعلن العزم لإطلاق صواريخ بالستية وتجارب نووية لزيادة قدراتها الهجومية
بيونغ يانغ- وكالات انباء:- أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون أن بلاده ستقوم خلال فترة قصيرة بتجربة نووية وإطلاق أنواع عدة من الصواريخ البالستية، بحسب ما أفادت امس الثلاثاء وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، وأكد كيم أن هذه التجارب ترمي إلى زيادة قدرة الهجوم النووي لكوريا الشمالية.
وأعلنت بيونغ يانغ أيضا أنها أجرت بنجاح اختبار محاكاة لإعادة دخول صاروخ يحتوي على رأس حربي نووي إلى الغلاف الجوي، وهي تكنولوجيا لازمة لتنفيذ ضربة نووية في القارة الأمريكية، وفقا للوكالة الشمالية.
وأكدت الوكالة أن الزعيم الكوري الشمالي أشرف شخصيا على تلك التجربة التي تحاكي مرحلتي الحرارة الشديدة والاهتزاز اللذان يمر بهما الرأس الحربي النووي لدى عودته إلى الغلاف الجوي،وأضافت أن التجرية قدمت ضمانة أكيدة على جدارة الصاروخ الباليستي العابر للقارات.
وفي مطلع آذار الجاري تبنى مجلس الامن الدولي سلسلة جديدة من العقوبات القاسية على كوريا الشمالية بسبب تجاربها النووية والبالستية.