كي مون "غاضب ومحبط" لتهجم المتظاهرين المغاربة عليه
الرباط - وكالات انباء:- قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لوزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، إنه يشعر بالغضب والإحباط جراء المظاهرة التي شهدتها الرباط يوم الأحد الماضي والتي تهجم المشاركون فيها عليه شخصيا حول تعليقات كان قد أدلى بها تعلق بالوضع في الصحراء الغربية.
وبحسب "بي بي سي"، كان عشرات الآلاف من المغاربة قد شاركوا في المظاهرة للاحتجاج على الموقف الذي يتخذه بان كي مون إزاء الوضع في الصحراء الغربية والتعبير عن مساندتهم للملك محمد السادس.
وجاء في تصريح شديد اللهجة أصدره مكتب الأمين العام للأمم المتحدة الاثنين، عقب لقائه بالوزير صلاح الدين مزوار، أن الأمين العام "نقل للوزير المغربي دهشته للتصريح الأخير الذي أصدرته الحكومة المغربية، عبر له عن شعوره العميق بالإحباط والغضب إزاء المظاهرة التي نظمت يوم الأحد والتي استهدفته شخصيا".
ومضى التصريح للقول إن بان كي مون "أكد على أن هذه الهجمات تعد إهانة له شخصيا وللأمم المتحدة أيضا".
وكانت الرباط اتهمت بان كي مون الأسبوع الماضي بأنه لم يعد يتسم بالحيادية إزاء الصراع حول الصحراء الغربية، وقالت إنه استخدم عبارة "الاحتلال" لوصف الوجود المغربي في المنطقة التي أصبحت موضوع نزاع منذ انسحاب المستعمرين الإسبان منها عام 1975.