kayhan.ir

رمز الخبر: 35970
تأريخ النشر : 2016March14 - 21:23

وول ستريت جورنال: ايران لا تخشى من التهديدات الاميركية


واشنطن - وكالات انباء:- كتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاميركية، بينما دعت هيلاري كلينتون، الى فرض عقوبات على ايران بسبب اختباراتها الصاروخية، ولكن التهديد بالعقوبات لا يعني شيئاً لنظام أثبت أنه لا يخشى التهديدات الاميركية.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، إن كل شيء كان أكثر وضوحا عندما كتب شعار بالعبرية والفارسية على صاروخ باليستي إيراني. فقد اختبرت إيران يوم الأربعاء الماضي، صاروخين من قاعدة جبلية، وأصابا أهدافاً على بعد 1400 كيلومتر في جنوب شرق البلاد (سواحل مكران). في حين ان اسرائيل تبعد مسافة 1000 كيلومتر فقط عن أقرب نقطة في ايران.

واشارت الصحيفة الى العزم الجاد للمسؤولين الايرانيين في تعزيز البنية الصاروخية خلافا لرغبة اميركا، وكتبت: في يناير/كانون الثاني أمر حسن روحاني علانية وزير دفاعه بتسريع تصنيع واختبار الصواريخ، الخطوة التي تبعها فرض عقوبات جديدة من قبل الإدارة الاميركية.

وتابعت الصحيفة: دعت المرشحة في الانتخابات الرئاسية بأميركا "هيلاري كلينتون"، الى فرض عقوبات على ايران بسبب اختباراتها الصاروخية، ولكن التهديد بالعقوبات لا يعني شيئاً لنظام أثبت أنه لا يخشى التهديدات الاميركية. ويصح ذلك الرأي خاصة عندما تهدد إيران دوماً بالانسحاب من الاتفاق النووي فيما لو أعيد فرض عقوبات شديدة، وقد كرر مسؤولوها تلك التهديدات.

واختتمت الصحيفة بالقول: إن الدرس الذي يجب تذكره دوماً في اتفاقيات الحد من التسلح، بداية من عهد بريجينيف زعيم الاتحاد السوفييتي وصولاً لكوريا الشمالية، بأن نظاماً لا يمكن الوثوق بوعوده بشأن أسلحة نووية، لا يمكن أيضاً الوثوق باحترامه لاتفاقيات وقع عليها على وعد بتدمير تلك الأسلحة. ويمثل برنامج الصواريخ الإيرانية مثالاً صارخاً حول كيفية تعزيز الاتفاق النووي لقدرات إيران العسكرية.