kayhan.ir

رمز الخبر: 35969
تأريخ النشر : 2016March14 - 21:23

ارسلان: حكومة سلام فاشلة بكل المقاييس السياسية


بيروت - وكالات انباء:- رأى النائب طلال ارسلان "ان الحكومة فاشلة بكل المقاييس السياسية وهي خيرت المواطنين بين بقاء النفايات والمطامر، التي يجب ان تنشا في مناطق نائية. قلت من اليوم الاول انه علينا استدعاء مجموعة خبراء للاشراف ووضع حلول جذرية لموضوع النفايات، ولكن عبث هناك اصرار على ان يتعاطى السياسيون مع الموضوع".

واضاف في مؤتمر صحافي عقب لقائه تيمور جنبلاط والوزيرين وائل ابو فاعور واكرم شهيب، قائلاً: "لا اخذ هذا الموضوع على عاتقي ولا اسوقه ولا اباركه ولا اشارك فيه ولن نقبل بالفوضى العشاوائية ولا بفتنة لتصحيحه ولا يمكن ان نقبل بلمس مسالة العيش المشترك. اخذت الحكومة اللبنانية قرارا وهناك محاصصات حتى في النفايات. لا نثق بالحكومة ومطمر الكوستابرافا لن يستخدم بالطريقة التي ارادوها حتى البحصة التي ستوضع فيه سنفحصها وسنطلب خبراء دوليين ورفع دعوى لان مطمر الكوستابرافا وبرج حمود مخالفان لاتفاقية برشلونة وبنودها. فكرة الكوستابرافا ليست فكرة الحزب الاشتراكي لا من قريب ولا من بعيد. ولا يحاول احد ان يبتزنا باستقالة الحكومة".

واوضح ارسلان "العالم كله تقدّم على المستوى البيئي والصحي ونحن في لبنان لا زلنا نتراجع، فليس هناك أي آذان صاغية، ومضى سنتين على كلامنا ان الاهالي يرفضون الاستمرار بمطمر الناعمة، إذ أنه يجب أن تقام المطامر في أماكن نائية بعيدة عن المنازل والمدن والمطارات كما في البلدان الاوروبية، ونحن نتفاجئ ان الدولة تصر وتصمم وتعنّد على اقامة المطامر على مداخل بيروت من الجهتين، او تبقي النفايات متراكمة"، سائلاً "لماذا لم تلجأ الدولة اللبنانية بكل رموزها الى معالجة النفايات عبر معامل ومصانع تعالح وتدور النفايات ومن ثم يصير هناك ردم للعوادم؟".