أبريل القادم..ازاحة الستار عن منجزات نووية جديدة في البلاد
طهران-ايسنا: قال مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية في البلاد علي اصغر زارعان إنه سيتم ازاحة الستار عن منجزات نووية جديدة في مجال الصحة والمحطات والليزر والإستكشاف يوم 7 ابريل/نيسان المقبل.
وأضاف زارعان في تصريح صحفي أن في حفل الذكرى العاشرة لليوم الوطني للتقنية النووية الذي سيعقد بمشاركة كبار مسؤولي البلاد سيزاح الستار عن الجهازين "زونال" و" الطرد المركزي فائق السرعة" وهو جيل جديد من اجهزة الطرد المركزي الأنبوبي الذي يستخدم للأغراض الطبية.
وأشار إلى انه كان الجهازان حكرا على بعض الدول المعدودة لكن مع صنعهما على أيدي المتخصصين المحليين إلتحقت ايران بمجموعة المنتجين لهذين الجهازين الهامين والإستراتيجيين.