خبير برازيلي؛ اربع دول تواجه داعش على الارض ايران وروسية والعراق وسورية
طهران/كيهان العربي: يقول الخبير البرازيلي "به به اسكوبار"، ان التحالف الاميركي ضد داعش مجرد استعراض، فالتحالف الحقيقي هو تحالف 4+1 وهو؛ ايران، وسورية، وروسية، والعراق وحزب الله.
وقال "اسكوبار"؛ لمكتب حفظ آثار سماحة قائد الثورة الاسلامية ان الائتلاف الحقيقي الذي يعمل على الارض في مواجهة "داعش" هو تحالف ايران وروسيا وسوريا والعراق وحزب الله اللبناني، فيما الائتلاف الذي يتزعمه اميركا هو للتضليل فقط. ويرى اسكوبار ان تركيا واعضاء مجلس تعاون دول الخليج الفارسي لا ترغب في حرب داعش وان التصريحات ليس لها آي واقع.
واستطرد اسكوبار قائلا: ان اكثر من يستفيد من جرائم "داعش" و"القاعدة" ونشوء الازمة في المنطقة هي اميركا والكيان الصهيوني، اذ ان نشر الفكر السلفي هو افضل وسيلة للتفرقة واعمال الحاكمية، وان نشوء "اسرائيل" لاجل استمرار الازمات في المنطقة وخلق حرب بين السنة والشيعة.
وشدد المحلل البرازيلي على ان لتشويه صورة الحكومة السورية من قبل الغربيين له ادلة عدة، وان الاختلاف مع الصهيونية واحدة من هذه الادلة، اذ ان اضعاف سوريا يتلاءم وسياسة فرق تسد الاسرائيلية، وان اسرائيل تحاول السيطرة على مرتفعات الجولان.
كما ان قطر وتركيا تريدان امرار خطوط نقل الغاز من الاراضي السورية الى اوروبا، كي يتنافسا ومشروع نقل الغاز الايراني من العراق والى سورية.
واضاف اسكوبار؛ حين كان الفلسطينيون يدافعون عن انفسهم بالحجارة، نعتوا بالارهابيين في الوقت الذي يقوم الكيان الصهيوني يوميا بقتل مواطن فلسطيني او اكثر، ومع ذلك يعتبرونها غير معتدية. فساسة اميركا لطالما قالوا إن "لاسرائيل" الحق في الدفاع عن نفسها، فهل هذا الحق مسلوب من الفلسطينيين.