نجل عبد الناصر: حزب الله درع للأمة العربية في مواجهة مشروع الصهاينة
القاهرة - وكالات انباء:- شجب عبد الحكيم جمال عبدالناصر نجل زعيم مصري الراحل جمال عبدالناصر قرار "مجلس التعاون الخليجي" تصنيف المقاومة الإسلامية اللبنانية وحزب الله "منظمة إرهابية"، واصفا القرار بمثابة انحراف لبوصلة العالم العربي بأكمله ، ويصب في مصلحة كيان الاحتلال الصهيوني ، كما يعمل على نشر الطائفية ، و مؤكدا إن "حزب الله" يُعد درعًا حاميا للأمة العربية، خاصة بعد الخسائر الكبيرة التي ألحقها بـ”اسرائيل” منذ ظهوره في الوطن العربي ، وآخرها تكبيد الصهاينة خسائر فادحة خلال حرب لبنان 2006.
وأشار عبد الحكيم عبد الناصر إلى أن حزب الله يقف مع أي مقاومة عربية هدفها ضرب الكيان الصهيوني، وطالب مجلس التعاون بالرجوع عن هذا القرار ، كما طالب جامعة الدول العربية برفضه .
واضاف: إن ما تضمنته البيانات المشار إليها إنما تنطبق على المنظمات التي تهدد فعليا الأمن الوطني والقومي لأقطارنا وأمتنا وهي منظمات معروفة تجند الشباب وتمثل إرهابا دوليا مسلحا عابرا للحدود القارية والإقليمية والوطنية، وخصوصا لدول المشرق كما المغرب العربي على السواء ، وهي المنظمات إياها التي تنفذ عمليات تهريب الأسلحة والمتفجرات وتثير الفتن وتمارس أبشع عمليات القتل والمجازر الجماعية بحق جميع الطوائف والمذاهب وتمارس كذلك الإرهاب التهجيري .
وتابع عبدالحكيم قوله بأن قرار مجلس التعاون يمثل انعكاسا للتخبط السعودي واستلاب لإرادة شعب دول مجلس التعاون، وتساءل قائلا: كيف توصف مقاومة كحزب الله بمنظمة إرهابية وهي من أكثر الحركات المقاومة التي تتصدى للمشروع الصهيوني في المنطقة وتواجه العدو الإسرائيلي عبر تاريخها المقاوم وتضحياتها العظيمة التي تشهد لها الأمتان العربية والإسلامية ؟. ورأى عبدالناصر أن القرار الخليجي قد نبع من مواجهة حزب الله للإرهاب في سوريا الذي تمثله (داعش) و(جبهة النصرة) والتنظيمات الإرهابية الأخرى ومساهمتهم في كبح جماح التنظيمات الإرهابية في سوريا هي التي أزعجت بعض عواصم القرار الخليجي في وقت باتت فيه الانتصارات التي تتحقق ضد هذا الإرهاب وداعميه تقلق قادة الخليج .
وأكد عبدالناصر أن حزب الله حركة عربية مقاومة للعدو "الإسرائيلي” وللإرهاب المرتبط بالمشروع الصهيوني مؤكدا بوجوب احترام التضحيات العظيمة لشهداء حزب الله في لبنان وسوريا.