kayhan.ir

رمز الخبر: 35757
تأريخ النشر : 2016March09 - 21:03

طهران وآمستردام تؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية


طهران-فارس:-وصفت مساعدة رئيس الجمهورية للشؤون القانونية الهام امين زادة، العلاقات بين طهران وامستردام بانها ودية وعريقة، داعية الى تطوير العلاقات بين البلدين خاصة في المجال القانوني.

وخلال استقبالها الامينة العامة بوزارة الخارجية الهولندية "رنه جونز بوس" في طهران، اعربت امين زادة عن املها بان تؤدي فترة رئاسة هولندا للاتحاد الاوروبي للمزيد من تعزيز التعاون والعلاقات بين طهران وهذا الاتحاد.

من جانبها هنأت المدير العامة في الخارجية الهولندية بالتنفيذ الناجح لبرنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي) وقالت، ان هولندا تدعو لتعزيز التعاون في جميع المجالات ومنها الطاقة والزراعة وصون الثروات المائية والعلمية والقانونية للجمهورية الاسلامية.

واشارت جونس بوس الى مشكلة اللاجئين في العالم، مشيدة بدور ايران البناء في حل وتسوية المشاكل الاقليمية والدولية وقالت، ان المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة '5+1' تشكل انموذجا جيدا لحل المشاكل في العالم عبر الحوار.

هذا واكد مساعد الخارجية لشؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي والامينة العامة في الخارجية الهولندية رنه جونز، على تطوير علاقات التعاون بين البلدين.

وخلال استقباله الامينة العامة في الخارجية الهولندية رنه جونز، رحب تخت روانجي بتطوير العلاقات بين البلدين وقال، انه وفي ضوء برنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي) فلا عائق امام رفع مستوى التعاون خاصة في المجال الاقتصادي.

واضاف مساعد الخارجية ، لحسن الحظ ان الدول الاوروبية تمتلك الارادة الجادة للتعاون مع ايران وان ايران كذلك ترحب بالمسيرة الايجابية لتطوير العلاقات.

بدورها قالت المسؤولة في الخارجية الهولندية خلال اللقاء، هنالك مجالات واسعة للتعاون بين البلدين ونحن على استعداد لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء احدث التطورات الاقليمية خاصة في سوريا واليمن.