kayhan.ir

رمز الخبر: 35622
تأريخ النشر : 2016March07 - 21:33
لاول مرة منذ 4 سنوات..

بلومبرغ: ناقلة محمّلة بالنفط الإيراني تصل اوروبا



طهران-فارس:-ذكرت وكالة بلومبرغ أن الناقلة Monte Toledo وصلت ميناء ألخيسيراس الإسباني قادمة من إيران وعلى متنها مليون برميل من النفط الخام، حيث تعد أول شحنة من النفط الإيراني تصل أوروبا منذ 4 سنين.

وأوضحت الوكالة أن الناقلة وصلت الميناء يوم الأحد، لتصبح أول ناقلة تحمل نفطا إيرانيا يصل أوروبا منذ عام 2012، عندما فرضت بروكسل الحظر على توريد النفط الإيراني في إطار حظرها ضد طهران على خلفية ألانشطة النووية.

وكانت أوروبا قد رفعت الحظر في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي تنفيذا للاتفاق النووي مع طهران.

واستغرقت رحلة الناقلة 17 يوما، وفور وصولها بدأت بتفريغ النفط الإيراني وشحنه إلى منشأة تكرير نفط في الميناء تابعة لشرطة "Cia".

وتخطط طهران لرفع إنتاجها من النفط إلى 3.6 مليون برميل يوميا، وذلك بعد أن تراجع الإنتاج في البلاد تحت وطأة الحظر إلى قرابة 2.8 مليون برميل يوميا.