kayhan.ir

رمز الخبر: 35619
تأريخ النشر : 2016March07 - 21:33

اليابان تجدد التأمين على حاملات النفط الايرانية


بكين-ارنا:- مع اقتراب موعد انتهاء التأمين على حاملات النفط الايرانية تحرص الحكومة اليابانية على تجديده للتفادي بذلك وقوع أي خلل في استيراد النفط من ايران.

واعلن النادي الاقتصادي الياباني (بي.ال. كلاب) ان موعد التأمين على حاملات النفط الايرانية سينتهي في نهاية شهر آذار/مارس الجاري وان طوكيو بدأت العمل على تجديده.

و اوضح ان الحكومة اليابانية خصصت ثمانية مليارات دولار لتأمين حاملات النفط التي تنقل النفط الايراني الى اليابان سيما السفن الايرانية.

يذكرإن حجم استيراد اليابان من النفط الايراني تراجع الى حد كبير خلال العامين الماضيين بفعل العقوبات المفروضة على طهران إلا انه ازداد ليبلغ نحو 210 الف برميل يوميا في العام 2015حيث تبوأت ايران المركز السادس بين الدول المصدرة للنفط الى اليابان في الشهور الثلاثة الاولى من العام الماضي.