الغنوشي: لا يمكن الحكم على حزب الله بأنه 'إرهابي'
طهران-ارنا:- قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، إنه 'لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على حزب الله اللبناني، بأنه إرهابي على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب له'.
وافاد موقع 'يني شفق' ان تصريحات 'الغنوشي'، جاءت في حديث لصحفيين على هامش ندوة، نظمها 'مجلس شورى' حركة النهضة، بالعاصمة تونس، بعنوان 'السياسات العمومية تجاه الشباب في تونس'.
وقال 'الغنوشي'، إنه 'حسب فهمنا فإن المجلس لم يصنف حزب الله كتنظيم إرهابي، لأنه لا أحد يستطيع أن يزايد على الحزب في دوره الوطني تجاه تحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني، وفي ردع الغطرسة الصهيونية، وهذا دور زكاه العرب وأحرار العالم وهو إيجابي'.
وكانت وزارة الخارجية التونسية قد قالت، الجمعة، إن 'ما صدر في بيان وزراء الداخلية العرب لا يصنف حزب الله على أنه إرهابي، وليس فيه صيغة إلزامية'.
وانتقدت منظمات ونقابات وأحزاب تونسية، الخميس الماضي، بتصنيف حزب الله لبنان بـ'الإرهابي'، ودعت الحكومة التونسية الى التراجع عن القرار.