خلال اجتماع رؤساء لجان الصداقة الايرانية مع الدول الاخرى..
الخارجية تؤكد دور الدبلوماسية في استثماردور الشعب في العلاقات الخارجية
طهران-ارنا:- اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية حسين جابري انصاري، ارادة الوزارة للاستفادة من طاقات المنظمات غير الحكومية، لافتا الى دور الدبلوماسية العامة في استثمار دور الشعب في مجال العلاقات الخارجية.
وقال جابري انصاري، ان عدة عقود مرت على الدور الناجح للمنظمات الشعبية خاصة لجان الصداقة في السياسة الخارجية وان هذا الامر هو الان في مرحلة المراجعة والتطوير.
واكد اهمية دور المنظمات الشعبية في تعميق التعاون بين الشعوب، واشار الى سياسات وزارة الخارجية الداعمة لانشطة لجان الصداقة، واصفا هذه اللجان بانها تمتلك طاقات ملحوظة لتوفير الاهداف والمصالح الوطنية للبلاد.
وفي هذا اللقاء تم البحث وتبادل وجهات النظر حول المزيد من تفعيل دور لجان الصداقة في الرقي بمستوى التعاون بين الجمهورية الاسلامية والدول الاخرى في العالم في مرحلة ما بعد الحظر.
وفي اللقاء قدم رؤساء وممثلو لجان الصداقة مقترحاتهم ووجهات نظرهم حول تعزيز التعاون في مختلف القضايا مع الدول الاخرى، وطرحوا آراءهم للمزيد من استثمار الفرص الدولية والطاقات الوطنية لتعزيز الصداقة بين الشعوب.