مسقط:البنية التحتية في جابهارمناسبة لتطويرالعلاقات الاقتصادية مع ايران
جابهار-ارنا:- قال وزير الصناعة والتجارة العماني، ان البنية التحتية المطلوبة في جابهار، مناسبة لتطوير العلاقات الشاملة بين عمان وايران.
واضاف علي بن سعود السنيدي على هامش زيارته التفقدية للامكانيات والموانئ والمنطقة الحرة والبنية التحتية في جابهار، ان الزيارة الميدانية للوفد الاقتصادي والتجاري العماني لمنشآت البنية التحتية في جابهار، قد شدد من عزمنا على الاستثمار في القطاعات المختلفة، وهذه الزيارة القصيرة ستكون مؤثرة جدا لتطوير العلاقات.
وصرح ان حرص المسؤولين الايرانيين وعلى مختلف المستويات سيما محافظ سيستان وبلوجستان ومسؤولي الموانئ والملاحة البحرية الايرانية على التعاون المشترك، سيكون له تأثير واسع للارتباط البحري والترانزيت والنقل بين سلطنة عمان وايران.
واضاف وزير الصناعة والتجارة العماني الذي يرأس وفدا من 50 ناشطا اقتصاديا وتجاريا في زيارته لمدينة جابهار، ان ميناء جابهار الستراتيجي مهم جدا للانشطة الاستثمارية لرجال الاعمال العمانيين.
وقال سعود السنيدي، ان عمان تمتلك ثلاثة موانئ رئيسية مطلة على بحر عمان ويمكن ان تساعد في اعمار بلدينا.
ووصل وزير الصناعة والتجارة العماني علي بن سعود السنيدي ووزير النقل احمد بن محمد الفطيسي برفقة 50 ناشطا اقتصاديا عمانيا الى ميناء جابهارالسبت عن طريق البحر.