kayhan.ir

رمز الخبر: 35512
تأريخ النشر : 2016March05 - 21:45
وكالة الامن الدفاعي الاميركي؛

العقوبات لا تحول دون تطور البرنامج الصاروخي الايراني



طهران/كيهان العربي: شدد مسؤول وكالة الامن الدفاعي الاميركي "الجنرال وينسنت ستوارت" على ان العقوبات لا تحول دون تطور البرنامج الصاروخي الايراني.

فخلال جلسة استماع لجنة القوات المسلح لمجلس النواب الاميركي قال الجنرال وينسنت ستوارت؛ ان عقوباتنا في السابق لم تتمكن من منع ايران في الحصول على احدث برنامج للصواريخ البالستية، بقدرات تطال جميع اعدائها بالقوة والوصول الى داخل اوروبا.

وقال ستوارت: ان ايران ليست بالدولة التي تمكنت من اقوى تقنية صاروخية وحسب بل عملت على تحسين دقتها وتطوير حركتها.

وتابع ستوارت قائلا: ان قدرات ايران الصاروخية اضحت اسلوبا لتضليل اجراءاتنا ولذا لا اظن ان العقوبات قد احدثت تغييرا ملحوظا. فبرنامج الصواريخ الايرانية احد المحاور الدفاعية لحكومتها. وبالرغم من مرور 30 عاما لمواجهة العقوبات، اوجدت ايران قدرة صاروخية قوية.

واستطرد ستورات قائلا: ولا وجود لاي علامة تدل على تراجع ايران عن قدراتها الصاروخية، وارى ان ايران لا تغير نهجها في اي وقت وتحت ظل اي حظر.