البنك التجاري الاوروبي -الايراني يعاود نشاطه
طهران-ارنا:- قال سفيرنا لدى المانيا على ماجدي امس السبت ان البنك التجاري الاوروبي الايراني عاود نشاطه قبل يومين بعد سنوات من تجميد فعالياته بسبب العقوبات المفروضة على ايران.
و اضاف ماجدي في المؤتمر التجاري والمصرفي بين إيران و أوروبا بان رئيس البنك المركزي الايراني تلقى قبل يومين رسالة تقول أن البنك التجاري الاوروبي الايراني بدأ نشاطه و من المقرر ان ينضم الى ه البنك الوطني (ملي).
و اكد ماجدي على ضرورة انضمام ايران الى الشبكة الدولية للانتاج و التجارة و المصرف و التامين بعد الاتفاق النووي و رفع العقوبات قائلا ' طالما لم نكن في الشبكة، لن نحقق التطور والمكانة التي نستحقها'.
يذكر بان البنك التجاري الاوروبي الايراني قد اغلق قبل 5 سنوات بعدما ادرج على قائمة المصارف المحظورة في المانيا.