kayhan.ir

رمز الخبر: 35371
تأريخ النشر : 2016March02 - 22:27
مهمته تشكيل تيارينشط في طهران..

مصلحي يعلن القاء القبض على جاسوس أميركي في البلاد



طهران-تسنيم:-أعلن وزير الأمن السابق في البلاد حيدر مصلحي القاء القبض على جاسوس أميركي في ايران كانت مهمته الأساسية تشكيل تيارينشط في طهران بميزانية استلمها من أميركا بلغت عدة مئات ملايين من الدولارات.

أكد ذلك مصلحي في الكلمة التي القاها امس الاربعاء في الملتقى الثاني لسفراء الوحدة موضحا أن هذا الجاسوس زار مختلف محافظات البلاد والتقى الأشخاص المحسنين وائمة الجمعة والمحافظين لتحقيق هذا الهدف.

وشدد مصلحي على ضرورة تظافر كل الجهود لمواجهة المؤامرات التي يحوكها المستكبرون ضد الجمهورية الاسلامية وافشال كل هذه المخططات الاستكبارية من خلال تشكيل جمعيات خيرية لمواجهة مثل هذه المؤامرات الشيطانية.

وأشار الى المخططات الاستكبارية ضد العالم الاسلامي وقال " ان النزاعات التي تشهدها الدول الاسلامية انما يتم التخطيط لها من قبل المستكبرين للايقاع بين الاشقاء المسلمين وزرع بذور الفرقة والنفاق فيما بينهم".

ودعا الى التصدي لهذه المؤامرات من خلال تظافر الجهود بين دول العالم الاسلامي وشدد على أن المواجهة العسكرية للتيارات الارهابية لاتجدي نفعا ان لم تواكبها تنويرا فكريا وخاصة في التصدي للجماعات الارهابية.

وتطرق وزير الامن السابق الى التوجيهات القيمة‌ التي أدلى بها سماحة القائد بخصوص تحذيره من التوغل الاجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد وقال " ان التوغل الاجنبي يتم من خلال عدة طرق بينها الانحراف الفكري وهو مايشهده العالم الاسلامي في الوقت الحاضر من اعمال اجرامية يرتكبها الارهابيون".

وأشار مصلحي الى كيد البريطانيين ضد شعبنا وكل الشعوب الاسلامية منذ عدة قرون بعد الاستثمارات الهائلة التي يوظفها الانجليز ضد المسلمين واقترح تشكيل مجموعة من علماء الدين من سنة وشيعة لمواجهة الفكر التكفيري والتغلغل الأجنبي.