kayhan.ir

رمز الخبر: 35299
تأريخ النشر : 2016March01 - 21:43

النمسا:تعاوننا مع ايران سيعود كمان كان قبل العقوبات الاقتصادية


طهران-ارنا:- أعرب وزير الزراعة والبيئة النمساوي اندريه روبرختر عن ثقته بأن مستوى التعاون الإقتصادي والبيئي بين إيران والنمسا سيشهد المزيد من التطوير .

وخلال مشاركته في افتتاح الدورةالخامسة عشرة للمعرض الدولي للبيئة قال الوزير النمساوي إن التعاون الايراني النمساوي سيعود كما كان قبل العقوبات الاقتصادية.

وقال الوزير النمساوي إن ايران من أوائل الدول التي تعتني بالبيئة وتوليها اهتماماً خاصاً بالإضافة الى وضع قانون خاص بالبيئة في دستورها.

وأضاف روبرختر إن العلاقات بين ايران والنمسا تعود الى عدة قرون حيث تتبادل كلا الدولتين السفارات الدبلوماسية منذ 140 عاماً ولم تتوقف هذه العلاقات الدبلوماسية ضمن الظروف السياسية المختلفة.

واعتبر وزير الزراعة والبيئة النمساوي إن الجهود التي بذلتها الدول في مجال البيئة متشابهة الى حد ما، مثنياً على جهود ايران في مؤتمر باريس.

الجدير بالذكر إن المعرض الدولي للبيئة الـ15 سيستمر حتى يوم الخميس في مقر المعارض الدولية في طهران.