kayhan.ir

رمز الخبر: 33789
تأريخ النشر : 2016February03 - 21:10

قريبا..تدشين مصفى 'نجم الخليج الفارسي' لتكريرالنفط

طهران-ارنا:- اعلن آمرمقر 'خاتم الانبياء (ص)' للبناء والاعمار العميد عباد الله عبداللهي ان مصفى 'نجم الخليج الفارسي' لتكرير النفط اصبح جاهزا منذ اسبوعين لبدء الانتاج.

وقال العميد عبداللهي في مراسم تكريم الناشطين في مشروع تدشين المرحلتين 15 و 16 في حقل 'بارس الجنوبي': ان انجاز هذا المشروع العظيم هو ثمرة لجهود المهندسين والخبراء الشباب في البلاد والذي تم افتتاحه قبل عدة ايام من تنفيذ الاتفاق النووي.

واشار آمر مقر 'خاتم الانبياء (ص)' للبناء والاعمار الى المواصفات الفنية للمشاريع النفطية المنفذة ، واوضح انه حينما غادرت الشركات الاجنبية حقل 'بارس الجنوبي' بذريعة العقوبات ، نجحت الخبرات الوطنية التي كانت توصف بانها غير متخصصة من انجاز المشروع.

ولفت العميد عبداللهي الى ان مقر 'خاتم الانبياء (ص)' للبناء والاعمار ينفذ حاليا عشرة مشاريع ضخمة منها خمسة مشاريع في القطاع النفطي انفق عليها لحد الآن 25 مليار دولار ، وتبلغ عوائدها نحو 40 مليار دولار ، ومن ضمن هذه المشاريع تدشين مصفى 'نجم الخليج الفارسي'.