بريتيش ايرويز' تسير رحلات جوية مباشرة بين لندن وطهران
طهران-ارنا:- أكد مساعد الشؤون الملاحية والدولية بمنظمة الطيران محمد خداكرمي ، وصول مندوبين عن شركة الخطوط الجوية البريطانية 'بريتيش ايرويز' الى طهران الاسبوع الماضي ، وأعلنوا بدورهم استعداد الشركة لتسيير رحلات مباشرة بين لندن وطهران.
وأوضح خداكرمي في تصريح له أن الرحلات المباشرة بين طهران ولندن تجري في الوقت الراهن عبر خطوط الجمهورية الاسلامية (هما)، وأن شركة بريتيش ايرويز علقت رحلاتها الى ايران منذ 4 - 5 سنوات على خلفية الحظر.
وحول موعد بدء الشركة البريطانية بتسيير الرحلات المباشرة، اوضح مساعد الشؤون الملاحية والدولية بمنظمة الطيران الايرانية، أن ثمة مذكرة تفاهم سابقة بين البلدين حول تسيير الرحلات الجوية المباشرة.
وأكد أن الخطوط الجوية الفرنسية 'اير فرانس' وخطوط 'كي ال ام' اعلنتا ايضا الاستعداد لتسيير رحلات مباشرة من والى ايران، وأنه سيتم تدشين تلك الرحلات على المدى القريب.
وكان خداكرمي قد اعلن في وقت سابق، أن خطوط 'بريتيش ايرويز' و'كي ال ام'، و'اير فرانس' اعلنت استعدادها عبر مراسلات واجتماعات مع منظمة الطيران الايرانية، لتسيير رحلات جوية من والى ايران خلال شهرين او ثلاثة شهور.