kayhan.ir

رمز الخبر: 33435
تأريخ النشر : 2016January29 - 21:31

طهران تنفي نيتها انتاج قنبلة ذرية بعد انقضاء فترة تنفيذ الاتفاق النووي

طهران-كيهان العربي:- فند رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور على أكبر صالحي المزاعم التي تتحدث عن نية ايران انتاج قنبلة نووية بعد الانتهاء من تنفيذ الاتفاق النووي مع مرور 15 عاما من توقيت الاتفاق.

وأكد الدكتور صالحي في تصريح لشبكة 'ان بي سي' التلفزيونية الاميركية ، ان الاتفاق النووي والبرتوكول الالحاقي فتحا صفحة جديدة بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال التعاون الثنائي.

وقال صالحي ان الزيارة الاخيرة لمدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو لطهران شكلت خطوة مهمة في أطار التعاون والتعامل بين الجانبين.

وأضاف: ان أمانو كان يهدف من زيارته الى طهران اعداد خطة عمل بهدف تنفيذ البروتوكول الالحاقي والاتفاق الثنائي مع ايران وتفعيل عملية تفتيش المنشآت النووية.

وشدد بالقول على ان ما تعهدت به الحكومة الاميركية الحالية في الاتفاق النووي سيكون ملزما لأي حكومة اميركية جديدة مقبلة، مؤكدا أن أي تنصل أميركي عن الاتفاق النووي سيشيع حالة من عدم الثقة تجاه الولايات المتحدة على المستوي العالمي.