kayhan.ir

رمز الخبر: 33372
تأريخ النشر : 2016January27 - 20:57

إرتفاع صادرات حقول بارس الجنوبية من المكثفات بنسبة 64%

طهران-ايسنا:- أعلن المدير التنفيذي لمنطقة بارس الإقتصادية الخاصة للطاقة مهدي يوسفي ان صادرات مكثفات الغاز الطبيعي من مجموعة حقول بارس الجنوبية زادت 64 في المئة في شهر حتى 21 يناير كانون الثاني مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى نحو 5ر1 مليون طن.

وقال يوسفي "خلال هذه الفترة جرى تصدير مليون و458 الفا و699 طنا من مكثفات الغاز بقيمة 589 مليونا و168 ألفا و525 دولارا."

وعبر يوسفي عن أمله في أن تشهد الصادرات مزيدا من النمو في الاسابيع المقبلة مع تطوير مراحل جديدة في الحقل.

وقد أعلن مدير مشروع تطوير حقلي ۱۷ و ۱۸ من مجموعة حقول "بارس" الجنوبية أن القدرة الإستيعابية لجميع المصافي لهذا المشروع تصل الى 500 مليون متر مكعب وسيتم إفتتاح الحقلين المذكورين في غضون مايو/ايار الى يونيو/حزيران 2016 .