kayhan.ir

رمز الخبر: 3331
تأريخ النشر : 2014July06 - 21:52
معلنة بحث سياسة ايران الخارجية والنووية بحضور رئيس المجلس..

لجنة الامن القومي النيابية:لم ولن نتراجع عن الخطوط الحمر في المفاوضات النووية

طهران-ارنا:- قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني نقلا عن رئيس المجلس علي لاريجاني ان ايران لم ولن تتراجع عن الخطوط الحمر في المفاوضات النووية بيد اننا نسلك مسارا تنجح معه المفاوضات.


واشار نقوي حسيني امس الاحد الى حضور علي لاريجاني في الجلسة التي عقدتها لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي قائلا ان لاريجاني صرح بان الغربيين كانوا يسعون لاهدار حقوقنا النووية لكنهم لم ينجحوا في هذا الامر واننا قمنا بحماية حقوقنا النووية بصلابة وان العقوبات والضغوط والتهديدات قد جعلت شعبنا اقوى.

واضاف ان لاريجاني اشار الى اننا نمتلك خطوطا حمر في المفاوضات ايضا واننا لم ولن نتراجع عنها بيد اننا سنسلك مسارا تستمر معه المفاوضات وتصل الى النتيجة المرجوة.

وصرح ان رئيس مجلس الشورى الاسلامي اضاف بان هناك تباعدا بين ايران ودول 5+1 حول القضايا الخلافية وانه يوجد هناك تباعد كبير بين الطرفين في بعض الاحيان مضيفا ان عدد اجهزة الطرد المركزي ومنشاة فردو ومنشاة الماء الثقيل في اراك والغاء العقوبات وفترة الحجر الاحترازي تعتبر من القضايا الخلافية بيد ان الفريق المفاوض يمتلك اطارا محددا.

وكان رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي قد اعلن ان اللجنة بحثت في جلستها بعد ظهر امس، قضايا السياسة الخارجية والنووية للبلاد بحضور رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني.

واضاف بروجردي ، ان اللجنة قررت في اجتماعاتها السابقة، مشاركة رئيس المجلس في جلسات لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية لابداء وجهات نظره حول مختلف المواضيع نظرا للتطورات الجارية في المنطقة.