صادرات ايران من الادوية ستزداد ثلاثة اضعاف
طهران-ارنا:- اعلن رئيس مؤسسة الغذاء و الادوية رسول ديناروند ان الغاء العقوبات المفروضة على ايران يفتح المجال أمام زيادة حجم صادرات الادوية وازدياده ثلاثة اضعاف خلال السنوات الثلاثة القادمة كما يسهم في وقف وتيرة ارتفاع اسعار انواع الادوية المستوردة.
وأشار ديناروند إن فرض الحظرعلى البنوك خلال السنوات الماضية عرقل مسار عمل الكثير من شركات الادوية لنقل عائداتها الى البلاد.
واضاف ان قيمة صادرات الادوية لاتتجاوز حاليا ال200 مليون دولار سنويا و من المتوقع ان تبلغ 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة.