آهني:الاكاذيب التي اثيرت حول برنامجنا النووي انتهت
طهران-ارنا:- قال سفيرنا في فرنسا ان الاكاذيب والضجيج الذي اثير حول البرنامج النووي الايراني قد انتهى ، وان برنامجنا النووي سيتواصل وفقا لتقرير الوكالة الدولية للطاقة النووية.
واضاف علي اهني في مقابلة مع تلفزيون بي اف ام بيزينس الفرنسي ، ان تقرير الوكالة الدولية للطاقة النووية ، اكد ان ايران دولة مسؤولة وتلتزم بتعهداتها ، وان الدور الان على الدول الكبرى ان تلتزم بتعهداتها.
واكد ان الوقت اصبح مناسبا للشركات والبنوك الفرنسية للمشاركة في الاستثمار في ايران التي تعتبر سوقا واعدة قوامها 80 مليون نسمة ، مع شرائح كبيرة وضخمة من المثقفين والفنيين ورجال الاعمال.
وفي جانب اخر من حديثه قال اهني ان ايران لاتنظر الى السعودية كمنافس بل ان ايران تنظر الى السعودية كشريك ، وعلينا ان نتعاون معا ، لان ايران والسعودية بلدان اسلاميان مهمان يساهمان في تطوير المنطقة وتسوية المشاكل التي تواجهها.
واعتبر اهني ايران بانها بلد قوي في المنطقة ، الا انها تسعى الى تحقيق الامن والاستقرار دون ان تهدد اي بلد ، وتعمل على محاربة الجماعات الارهابية في المنطقة عبر المشورة التي تقدمها للبلدان التي تعاني من الارهاب.