kayhan.ir

رمز الخبر: 33047
تأريخ النشر : 2016January22 - 22:35
محذرا الاميركيين من تحويل المنطقة الى جحيم لهم..

قائد الدفاع الجوي: نقوم بتغطية 3 الاف و 60 نقطة في البلاد

طهران-فارس:-أكد قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي بانه اثر احتجاز حرس الثورة للبحارة الاميركيين في المياه الاقليمية الايرانية لجزيرة "فارسي" تم توجيه تحذير للطائرات الاميركية باننا سنحول المنطقة الى جحيم لهم فيما لو تدخلوا.

وقال العميد فرزاد إسماعيلي في كلمة له القاها خلال مراسم تكريم ذكرى 136 شهيدا في مدينة رضوانشهر، انه خلال عملية احتجاز البحارة الاميركيين من قبل قوات حرس الثورة في المياه الاقليمية لجزيرة "فارسي" بالخليج الفارسي قامت المقاتلات الاميركية بالتحليق في اجواء المنطقة ونحن وجهنا التحذير لهم بانه لو اقتربتم من ايران سنحول المنطقة الى جحيم لهم.

واشار الى حادثة سابقة وهي عبور طائرة تحمل 108 من العسكريين الاميركيين انطلاقا من افغانستان عبر الاجواء الايرانية من دون اذن بذلك حيث تم ارغامهم على الهبوط وقدموا اعتذارا لايران.

واشار الى ان مدى راداراتنا يصل الى نحو 3 الاف كيلومتر، لافتا الى ان مقر "خاتم الانبياء (ص)" يقوم بتغطية 3 الاف و 600 نقطة في البلاد، مبينا ان الدفاع الجوي يعمل على مدار الساعة.

واكد ان اتخاذ القرار في الدفاع الجوي الايراني يجري بسرعة وقال يجب ان نتخذ القرار خلال دقيقتين (لكل امر طارئ).

وبيّن ان قوات المقر تقوم برصد ما بين 15 الفا الى 20 الف نقطة في كل لحظة، لافتا الى ان البلاد تتمتع بامن كامل.