القائد: الاتفاق النووي انجاز مهم وكبير رغم انه لم يحقق كل ما أراده الشعب الايراني
كيهان العربي - خاص:- أعلنت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية انها اسقطت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء طائرة من دون طيار تابعة لقوات تحالف العدوان السعوي - الصهيواميركي في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقالت انصار الله: أن الطائرة المسيرة التابعة للعدوان السعودي الغاشم تم اسقاطها بصاروخ أرض جو مما ادى الى تحطمها على الفور.
يذكر أن المضادات التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية اسقطت منذ بدء العدوان السعودي على اليمن منذ آذار الماضي عدة طائرات لقوات العدوان الهيستيري لبني سعود.
دولياً، كشفت تقارير منظمة الامم المتحدة والعفو الدولية واليونيسف وغيرها من المنظمات الدولية التي تعني بجرائم الحرب وحقوق الانسان ، أن أكثر من نصف الشعب اليمني يعيش المجاعة، كما يُمنع على اليمنيين تلقي العلاج، وذلك بفعل العدوان السعودي - الاميركي الظالم وحصارهم الشامل على شعب اليمن، وما يتخللها من تدمير ممنهج للبنى التحتية، بما في ذلك المستشفيات والمستوصفات الطبية.
ميدانيا، أكد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف غالب لقمان، أن لديه دلائل على مشاركة قوات الجو الأميركية والبريطانية والفرنسية والإسرائيلية في القتال إلى جانب التحالف الذي تقوده السعودية في عدوانها على اليمن.
كما ذكر لقمان في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، أن أغلبية جنود العدوان السعودي مرتزقة أجانب من شركة الأمن الأميركية الخاصة "بلاك ووتر".
وأضاف: ان من بين المرتزقة الأجانب صوماليون وأعضاء قبائل سودانية، لكن أغلبيتهم أوروبيون وأميركيون وكولومبيون من "بلاك ووتر"، مشيرا إلى أن وحدتهم تشمل حوالي 400 شخصا.
وتابع العميد لقمان قائلا: أن العدوان الذي تقوده الرياض يتكبد خسائر بشرية كبيرة منذ بداية الحملة العسكرية في اليمن، بيد أن معظم الضحايا ليسوا من مواطني الدول الأعضاء فيه، لأن المرتزقة هم الذين يمثلون أغلبية القوات المشاركة في القتال برا.
داخلياً، أقدم مرتزقة بني سعود في تعز على نهب مواد إغاثية كانت في طريقها للأسر المعوزة والمتضررين من المواجهات الحاصلة في عزلة البريهة بمديرية مقبنة.
وقالت مصادر محلية مطلعة إن مسلحين من مرتزقة العدوان قاموا باعتراض سيارات النقل الخاصة بالإغاثة ونهب جزء من الكمية التي كانت على متن إحدى السيارات أثناء مرورها بقرية الوكيع عزلة البريهة جبل حبشي.
وأوضحت المصادر أنه وبالتزامن مع تلك الحادثة قامت عصابة مسلحة أخرى بالهجوم على إحدى سيارات الاغاثة ونهب جزء من الحمولة بمنطقة تابعة لمديرية مقبنة قرب قرية العفيرة.
وأشارت المصادر أن مسلحين مرتزقة في منطقة الرمادة قاموا بنهب كمية القمح المتجهة لمدرسة الصديق لإغاثة الناس في منطقة المبهاء والخمزة بالعجف وتبلغ الكمية ٤٥٠ كيس قمح.
من جهة اخرى اعلن مصدر امني يمني ان "امير ما يسمى ولاية صنعاء ( تنظيم القاعدة ) المدعو عماد احمد محمد شاس كان احد العنصرين الإرهابيين الذين لقيا مصرعهما مساء أمس برصاص أفراد الحماية التابعين للعميد فؤاد العماد قائد اللواء الثالث حماية رئاسية" .
وقال المصدر الأمني ان "تحريات الأجهزة الأمنية قادت الى معرفة الهوية الحقيقة للمدعو عماد شاس بعد سلسلة من الإجراءات منها مطابقة عدد من صوره السابقة واللاحقة". معتبراً مقتله إنجاز أمني نوعي كونه احد الأذرع الخطيرة لتنظيم القاعدة" .