kayhan.ir

رمز الخبر: 32969
تأريخ النشر : 2016January20 - 21:24

ايران تعلن استعدادها للتنقيب عن النفط في دول المنطقة

طهران- ارنا:- أعلن مساعد وزير النفط في شؤون البحوث والتقنية محمد رضا مقدم عن استعداد الجمهورية الاسلامية للتنقيب عن حقول النفط والغاز في دول المنطقة وتصدير خدماتها الفنية والهندسية.

وأكد مقدم في كلمته بملتقى صناعة التنقيب الوطنية المنعقد في طهران ان الغاء الحظر عن ايران وفر أجواء جديدة للعمل وان قواعد العمل اختلفت عن الماضي.

وتطرق الى قدرات الخبراء الايرانيين في صناعة التنقيب مشددا على أن المستهدف الرئيس من الحظر كان صناعة النفط الايرانية وبلغت شدة الحظر حدا حتى أن ايران لم يكن بوسعها استيراد المعدات بسهولة، وبالرغم من كل ذلك فان الشركات الايرانية استطاعت الاستمرار في انتاج النفط والغاز ولم يتوقف الانتاج.

وأشار الى أن الحظر الذي فرض على ايران لو كان قد فرض على الدول المجاورة لما استطاعت مواصلة العمل، داعيا الى استغلال الفرصة المتاحة للبلاد بعد الغاء الحظر عنها.

وأكد ضرورة اهتمام شركات التنقيب بالتقنيات الحديثة وما تتمتع به ايران في هذا المجال وقال أن ايران تقع في منطقة نفطية وهناك فرص عديدة للعمل مما ينبغي استغلالها لتوسيع النشاط.