صحيفة التايمز: السعودية تستغل اسعار النفط لتدمير اقتصاد الدول المنافسة
وكالات:- نشرت صحيفة التايمز اللندنية مقالاً تحليلياً لمايكل بيرلي بعنوان "مقامرة السعودية بتخفيض سعر النفط ستكلفنا الكثير"،اكد فيه إن "الرياض مصرة على إفلاس منافسيها في قطاع النفط، مهما كانت الاضرار التي ستطرأ على العالم".
واضاف مايكل بيرلي ، ان "العائلة المالكة في السعودية التي لطالما انتهجت نهجاً تقليدياً حذراً، غيرت من سياستها منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم، وأضحت تبحر بالقرب من العاصفة".
وأوضح كاتب المقال أن الملك سلمان يعمل على استخدام النفط كجزء من خطة جيو- سياسية واقتصادية لتدمير اقتصاد الدول المنافسة له وهي: إيران وروسيا.
وأشار بيرلي إلى أن السعودية عمدت إلى تخفيض سعر برميل النفط إلى 30 دولاراً للبرميل أي 70 في المئة أقل عما كان سعره في عام 2014"، منوها الى أن إنخفاص سعر برميل النفط يعني أن العراق لن يستطيع دفع استحقاقات جنوده الذين يقاتلون ضد جماعة "داعش" الارهابية.