مسؤولة سويسرية تدعو لتعزيز العلاقات التجارية مع ايران
طهران-ارنا:- قالت 'ليويا لوي' سفيرة سويسرا السابقة لدى طهران ان بلادها تتمتع بمكانة جيدة لتعزيز العلاقات مع ايران ويمكنها ان تتنافس مع الاخرين في هذا المجال.
وبحسب صحيفة 'بيلان' السويسرية فقد اعلنت لوي التي كانت سفيرة لبلادها في طهران بين عامي 2009 حتى 2013 وتتولى حاليا مسؤولية العلاقات بين ايران وسويسرا في الامانة العامة للشؤون الاقتصادية السويسرية(سكو) ، اعلنت عن استئناف العلاقات التجارية بين سويسرا و ايران.
وقالت ان الشركات السويسرية لابد ان تقدم على التعاون مع ايران في اسرع وقت ممكن من حيث ان منافسيهم سيغتنمون فرص الاستثمار المشترك مع ايران.
وكانت لوي قد قامت اخيرا بزيارة ايران لدراسة فرص الاستثمار المشترك.
وقد دخل الاتفاق النووي في 16 كانون الثاني-يناير حيز التنفيذ بعد ما اكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام ايران بكافة تعهداتها.