منتخبنا الاولمبي يتاهل لدور الثمانية بكأس آسيا
حقق منتخبنا الأولمبي لكرة القدم فوزا حاسما على نظيره الصيني بثلاثة اهداف لهدفين ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 سنة المؤهلة للاولمبياد والتي تستمر حتى 30 يناير الحالي، بمشاركة 16 منتخبا موزعة على 4 مجموعات.
وفي هذه المباراة التي جاءت قوية ومثيرة، وشهدت لمحات فنية، سيطر منتخبنا على أغلب فترات الشوط الأول حتى استهل التسجيل في الدقيقة 37 بكرة حملت توقيع اللاعب ارسلان مطهري ولكن ما لبث ان رد الاولمبي الصيني بعد دقيقتين بتسديدة من اللاعب جنغ فيا ليعيد المباراة الى مربعها الاول .
الا ان المنتخب الايراني تمكن من رفع رصيده الى هدفين عبر لاعبه احسان بهلوان ليحسم الشوط الاول لصالحه 2/1 .
وواصل منتخبنا الاولمبي تفوقه في الشوط الثاني ليرفع رصيده الى ثلاثة اهداف قبل ان يرد المنتخب الصيني بهدف ثان من ركلة جزاء.
وانتهت المباراة بهذه النتيجة التي مكنت المنتخب الايراني من رفع رصيده الى 6 نقاط والتاهل للمرحلة الثانية من بطولة اسيا تحت 23 عاما والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو .
وستلتقي ايران،مع اليابان في دور الثمانية للبطولة، وكانت قد فازت على سوريا 2-0 وخسرت امام قطر 2-1.
وفي مباراة اخرى من المجموعة الاولى ايضا فازت قطر على سوريا 4-2 لتحتل الصدارة في هذه المجموعة بـ 9 نقاط وتتاهل الى دور الثمانية لمواجهة السعودية او تايلندا او كوريا الشمالية.
وقد فازت قطر من قبل على الصين 3-1 وعلي ايران 2-1 .