بذريعة كون الجامعة العربية تدعم هذا الاتجاه..
السودان .. الحزب الحاكم يتجه لـ"بناء" علاقة مع الكيان الصهيوني!!
الخرطوم – وكالات : عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمؤتمر الحوار الوطني السوداني، اجتماعا ناقشت خلاله قضية العلاقة مع الكيان الصهيوني حيث أيدت غالبية أعضاء اللجنة لإقامة علاقات طبيعية مشروطة مع الدولة العبرية. كشف إبراهيم سليمان عضو لجنة العلاقات الخارجية في تصريحات صحفية بالمركز الإعلامي للحوار.
وقال سليمان أن الاجتماع شهد مداخلات من 41 شخص داخل اللجنة، مبيناً أن الاجتماع استمع إلى أربعة آراء تمثلت في الدعوة إلى تطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني ورأى آخر بإقامة علاقات طبيعية معها باعتبارها إحدى دول العالم أو علاقة مشروطة معها فضلاً عن رأي يدعو إلى عدم إقامة أي علاقة معها.
وأضاف أن غالبية أعضاء اللجنة يدعمون الرأي القائل بضرورة إقامة علاقات طبيعية مشروطة مع الدولة العبرية باعتبار أن جامعة الدول العربية تدعم هذا الاتجاه.