kayhan.ir

رمز الخبر: 32831
تأريخ النشر : 2016January18 - 21:26

ايران توسع صادرات منتجاتها المحلية الى دول المنطقة

طهران-ايسنا:- قال محافظ البنك المركزي ولي الله سيف أنه بعد تطبيق الإتفاق النووي نقوم بالاستثمار في مجال الإنتاج و التصدير الى بلدان المنطقة.

وأضاف في إجتماعه مع رئيس و نواب برلمان لوكسمبورغ أننا نعتبر تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة فرصة مواتية لتوسيع التعاون مع البنوك الأوروبية مضيفا أن البنك المركزي الإيراني يركز على نقطتين الأولى تعزيز العلاقات الموجودة و المعاملات المالية و الثانية استخدام تجارب بنوك لوكسمبورغ في مجال المعايير و المتطلبات الجديدة.

وقال أن بعد تطبيق الإتفاق النووي توقعنا حدوث مرحلتين في المعاملات البنكية الأولى إيجاد العلاقة مع البنوك الأجنبية و هو يكون نحو إجرا النشاطات الصناعية و التجارية و المرحلة الثانية هي تعزيز القطاع المصرفي في البلاد.