kayhan.ir

رمز الخبر: 32775
تأريخ النشر : 2016January17 - 21:29
معلنا تجاوزالمراحل الصعبة..

نهاونديان: تنفيد الاتفاق النووي احبط مساعي الكيان الصهيوني

طهران-ارنا:- قال رئيس مكتب رئاسة الجمهورية محمد نهاونديان ان دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ وازالة العقوبات الجائرة عن ايران احبط مساعي الكيان الصهيوني و سائر اعداء ايران على مدى الاعوام ال12 الماضية.

واكد نهاونديان في حديث متلفز 'تجاوزنا مراحل صعبة حاول خلالها الطرف الاخر تفكيك برنامج ايران النووي و الحيلولة دون الاعتراف بصناعتها النووية إلا اننا بذلنا جهودا حثيثة للحفاظ على الصناعة النووية للبلاد'.

واكد ان الطرف الاخر انتقل من مرحلة عدم الثقة الى التعاطي الثنائي وقد تمكنا من اطلاق مسار جديد بالصبر والمقاومة.

واعتبر الاحتفاظ بالصناعة النووية السلمية و ازالة العقوبات الاقتصادية الظالمة بانها من الانجازات المهمة التي تحققت بالاتفاق النووي مع مجموعة 1+5 معربا عن امله بأن يفسح تنفيذ خطة العمل المشترك صفحة جديدة أمام اقتصاد البلاد.

وقال نهاونديان ان الاتفاق النووي تحقق بين ايران و المجموعة السداسية و صادق عليه مجلس الامن مما يعني انه ليس اتفاقا بين الدول بل قرار ملزم لمجلس الامن.