مصر تقرر مواصلة مشاركتها في العدوان على الشعب اليمني
طهران - كيهان العربي:- استشهد واصيب عشرات المواطنين الابرياء أمس الجمعة في غارات لطيران العدوان السعودي - الصهيواميركي على مناطق متفرقة في تعز وعمران وصنعاء، كما استهدفت الغارات مناطق سكنية أخرى في مأرب والجوف وغيرهما، مخلفة دمارا كبيرا في ممتلكات المواطنين. وصدت القوات المشتركة محاولات تقدم للمرتزقة في عدة محاور.
كما تعرض سوق الخميس الشعبي بمديرية ساقين في صعدة شمال اليمن لسلسلة غارات للتحالف السعودي تستهدف، فيما اندلع حريق هائل في مصافي نفط عدن إثر انفجار عبوة ناسفة في أحد الأنابيب بمديرية البريقة جنوب عدن .
وفي موسكو، تحدثت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية عن مجازر مروعة خلفها التحالف العدوان السعودي في اليمن وخاصة في حق النساء والأطفال.
ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" نتائج قصف التحالف السعودي لليمن "بالمروعة".. وقالت، إنه بالرغم من الاشارات الايجابية التي صدرت عن المفاوضات بين الأفرقاء اليمنيين في جنيف في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إلا ان المواجهة المسلحة في هذا البلد لا تزال مستمرة، خاصة بعد إعلان التحالف السعودي انتهاء الهدنة، واستئناف العمليات العسكرية.
وأضافت: إنه في الأيام الأخيرة تناقلت وسائل الاعلام خبراً يقشعر له البدن حول قصف التحالف السعودي مستشفى تابعاً لأطباء بلا حدود في صعدة، ما أسفر عن وقوع إصابات عديدة بين قتلى وجرحى.. ولفتت إلى أن "المعلومات الواردة من اليمن تشير إلى مقتل ألاف المدنيين بينهم أطفال ونساء"، داعية إلى "وضع حد لهذه الأعمال المروعة واستئناف المفاوضات برعاية الأمم المتحدة".
وفي رعونة القرار العربي المتخاذل والانبطاحي، وافق مجلس الدفاع الوطني المصري، على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة للبلاد، في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي، في منطقة الخليج الفارسي والبحر الأحمر وباب المندب.
ووفقًا لبيانٍ صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، سيكون التمديد، "لمدة عام إضافي أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب، وذلك إعمالاً لنص المادة 152 من الدستور”!!، في وقت الارهاب التكفيري الوهابي السلفي المدعوم ببترودولارات السعودية.
وذكر البيان، أن مجلس الدفاع الوطني المصري عقد اجتماعه برئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تشارك مصر في تحالف الرجعية العربية بقيادة بني سعود، يشن عدوانا على اليمن ما خلف عشرات آلاف المدنيين بين شهيد وجريح.