ارتفاع ايرادات ايران من الغاز بمعدل 6ر2 مليار دولار
طهران-مهر:-أعلن المدير المفوض لشركة بارس للنفط والغاز اكبر شعبانبور انّ ايرادات البلاد ارتفعت بمعدل 6ر2 مليار دولار بعد تدشين المرحلتين 15 و16 لحقل بارس الجنوبي.
وأشار شعبانبورإلى انتاج الغاز في حقل بارس الجنوبي بمعدل 420 مليون متر مكعب يومياً موضحاً امكان تدشين المرحلتين 17 و18 لبارس الجنوبي خلال العام الحالي.
وأشار المدير المفوض لشركة بارس للنفط والغاز إلى أنّه تمّ تدشين 6 مراحل من بارس الجنوبي خلال العامين المنصرمين وفي فترة العقوبات مؤكّدا على انّ هذه الانجازات تدلّ على القدرات العالية للمتخصصين والمهندسين الايرانيين.
وأوضح شعبانبور انّ الهدف من تدشين هاتين المرحلتين هو انتاج 56.6 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي و 75 ألف برميل من المكثفات الغازية و400 طن من الكبريت وانتاج 05ر1 مليون طن من الغاز السائل "LPG” (البروبان والبيوتان) ومليون طن من الايثان لأجل توفير طاقة الوحدات البتروكيمياوية.