kayhan.ir

رمز الخبر: 32609
تأريخ النشر : 2016January15 - 19:36

العفو الدولية تتخوف من عودة تونس إلى زمن "بن علي" جراء "القمع الوحشي"

لندن – وكالات : أعلنت منظمة العفو الدولية عن "قلقها" من العودة إلى "القمع الوحشي" في تونس، في إطار مكافحة الإرهاب متحدثة عن حالات وفاة أثناء الاعتقال، وغياب الإصلاحات العميقة منذ 2011.

وكتبت المنظمة ومقرها لندن في بيان في الذكرى الخامسة لثورة تونس، أن النظام السابق الذي خلع مطلع 2011، "كان يعتمد على التعذيب والقمع اللذين يفترض أن لا يكونا من مواصفات تونس ما بعد الثورة".

لكنها قالت أن "عناصر جديدة تم جمعها تتحدث عن حالات تعذيب ووفيات أثناء الاعتقال، تشير على ما يبدو إلى استئناف القمع الوحشي".

وقالت المنظمة أنه وخلال مهمة جرت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أحصى فريقها "على الأقل عشر وفيات في الاعتقال منذ 2011 في ظروف لم يتم التحقيق فيها بجدية أو لم تفض إلى ملاحقات جزائية".

وأضافت أنها جمعت شهادات حول "أعمال تعذيب وسوء معاملة" حديثة في إطار مكافحة الإرهاب.