kayhan.ir

رمز الخبر: 32582
تأريخ النشر : 2016January13 - 21:26

طهران وبغداد توقعان مذكرة تفاهم للتعاون العلمي بينهما

طهران-ارنا:- وقعت جامعة أمير كبير الصناعية مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعتي 'الوسطى' و'الفرات الأوسط' التقنيتين العراقيتين.

ووقع على المذكرة كل من أحمد معتمدي رئيس جامعة أمير كبير الصناعية وعبد الكاظم الياسري رئيس جامعة الفرات الأوسط ومندوب عن الجامعة التقنية الوسطى.

وأشار أحمد موسوي شوشتري عضو الهيئة العلمية لجامعة أمير كبير أن المشاورات بين جامعة أمير كبير والياسري الذي يعد مسؤولا من قبل وزارة العلوم العراقية عن التنسيق بين الجامعات التقنية العراقية بدأ منذ 5 شهور وقد أثمرت المشاورات عن التوقيع على مذكرة التفاهم.

كما أشار الى أن الجامعتين تضمان 30 ألف طالب يدرسون كل المراحل الدراسية فيهما، ولفت الى أن الجامعتين ترغبان باقامة دورات مشتركة مع جامعة أمير كبير، ونوه الى أن المرحلة الأولى من مذكرة التفاهم تنص على تدريب الذين يحملون شهادة الدبلوم لمواصلة الدراسة في مرحلة البكالوريوس، وشدد على أنه لا توجد أية قيود على الدراسة في أي من التخصصات الفنية الهندسية للطلاب العراقيين في جامعة أمير كبير، مشيرا الى أن العمل بالاتفاقية يبدأ في شهر ايلول/ سبتمر من العام الجاري.