سناتوراوروبي: ايران تحظى بموقع مميز للاستثمار
كيش-ارنا:- قال السناتور الفخري في شؤون النهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية و التقنية في مجلس الشيوخ الاوروبي، اندرياس شوايتزر، ان ايران تحظى بموقع مميز للاستثمار الدولي.
و اضاف شوايتزر امس الاربعاء على هامش الاجتماعات التخصصية للمعرض الدولي الثاني عشر للطاقة في كيش ان ايران ستقطع شوطا كبيرا في مجال التقدم التجاري بعد الغاء العقوبات المفروضة عليها، مما سيؤدي الى ارتقاء مستوى علاقاتها الدولية بشكل ملحوظ حيث لا توجد نظرة سيئة تجاهها على الصعيد الدولي.
و أكد على تغيير الاجواء في ايران بعد الغاء الحظر المفروض عليها و قال في الوقت نفسه هناك مشاكل مالية و مصرفية يجب حلها.
وتوقع مستقبلا باهرا لايران ليس في مجال النفط و الغاز فحسب بل على صعيد الطاقات المتجددة ايضا، و وصف المعرض الدولي للطاقة في كيش بانه مفيد و تمخض عن نتائج جيدة لحد الان.
واوضح ان احد اهداف هذا الاجتماع التخصصي، تقديم شرحا حول ما يبحث عنه المستثمرون الدوليون في السوق الايراني.