kayhan.ir

رمز الخبر: 32456
تأريخ النشر : 2016January11 - 21:53
قوات آل سعود تستخدم اسلحة المانية محرمة لمواجهتها..

القطيف تشهد تظاهرات شعبية سلمية يومية ومداهمات تنفذها القوات السعودية للمنازل

طهران - كيهان العربي:- كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن سلسة مظاهرات يومية تحت عنوان "جنائز مقيدة، في إشارة إلى أجساد الشهداء الأربعة الذين جرى إعدامهم على يد السلطة السعودية، وعلى رأسهم الشيخ الشهيد نمر باقر النمر.

وانطلقت مسيرات الجنائز المقيدة، بالعوامية ضمن جدول تم نشره على مواقع التواصل، للمطالبة بجثامين الشيخ الشهيد نمر باقر النمر، إضافة إلى الشباب: الشهيد علي الربح والشهيد محمد صويمل والشهيد محمد الشيوخ، الذين اعدموا على خلفية مشاركتهم في تظاهرات، مع الإشارة إلى أن أكبرهم يبلغ من العمر 22 عاماً يوم اعتقاله.

وعلى موقع "فايسبوك" نشرت صفحات أنشأها ناشطون في الحراك السلمي جدولاً بتظاهرات يومية تخرج في مناطق مختلفة في القطيف.

وفي الاطار ذاته واصلت قوات نظام التكفير الوهابي السعودي مداهماتها التعسفية للعديد من من المنازل في القطيف شرقي السعودية مساء الاحد.

ونقلت مصادر محلية من المنطقة أن القوات النظامية لآل سعود داهمت منازل تعود لآل المحروس والعصفور قرب حسينية النهاش بالقطيف.

وكانت قوافل المدرعات والآليات العسكرية دخلت بلدة العوامية بالقطيف، مسقط رأس الشيخ الشهيد "النمر".

من جهتها كشف تقرير لمجلة "ديرشبيغل" الألمانية، عن استعمال جلاوزة نظام ال سعود لأسلحة محرمة من إنتاج شركة ألمانية، وذلك خلال قمعهم للإحتجاجات المطلبيّة التي شهدتها المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية.

وأشارت المجلة الالمانية إلى أن جلاوزة ال سعود المجرمون استخدموا قنابل صوتية وضوئية من إنتاج شركة "راينميتال"، إضافة إلى قنابل يدوية ألمانية محرمة خلال اعتدائها على المتظاهرين في بلدة العوامية.

وتؤكد تقارير حقوقيّة بأنّ القوات السعوديّة تسبّبت باستشهاد وجرْح العديد من المواطنين والناشطين في المنطقة خلال قمعها للاحتجاجات المطلبية التي تشهدها المنطقة الشرقية منذ العام 2011.