kayhan.ir

رمز الخبر: 32448
تأريخ النشر : 2016January11 - 21:49

حزب الله: السعودية هي التي أرست الفكر الوهابي

بيروت - وكالات انباء:- رأى رئيس المجلس السياسي في حزب الله لبنان السيد ابراهيم أمين السيد ، أن السعودية هي من أرست الفكر الوهابي بمالها ومناهجها ، مؤكداً أن "الفشل الذي وصلت إليه السعودية حينما استخدمت أدواتها في المنطقة ، سيكون أكبر بكثير حينما دخلت بنفسها إلى هذه المعركة" .

واضاف ابراهيم السيد أمس الاثنين،قائلا: "السعودية في كل المراحل التي حاربت فيها بالآخرين باءت بالفشل والخسارة من أفغانستان إلى العراق مروراً بلبنان حيث الأقلام المأجورة والألسنة والعقول المشتراة، والكتاب والسياسيون الذين اشترتهم السعودية وليس لهم قضية في هذا البلد إلا الافتراء على المقاومة".

وقال: "منذ سنين طويلة والسعودية تقاتل وتصنع الحروب وتدمر وتخرب وتتآمر وتصنع الفتن ولكن بأيدي غيرها، وبمالها اشترت عقول وقلوب وذمم وإعلام وأقلام واشترت قرارات ودول، وكان ذلك إمّا بخداع السعودية للعالم أو بتواطؤ العالم مع السعودية". وتساءل ابراهيم السيد: "من مهد للوهابية الدينية والسياسية لكي تنتشر في أوروبا وأمريكا؟ ومن سعى إلى بناء المساجد والمؤسسات والمعاهد والمدارس الوهابية في أوروبا وأمريكا؟ وراء كل ذلك هو هذا العالم المنافق والكذّاب، لا أقول أن السعودية خدعتهم بل أقول هناك مسؤولون وضيعون اشترت السعودية عقولهم".