kayhan.ir

رمز الخبر: 32372
تأريخ النشر : 2016January10 - 21:21

إقالة مساعد محافظ طهران على خلفية مهاجمة السفارة السعودية

طهران-فارس:- أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية ، حسين علي أميري أن إقالة مساعد محافظ العاصمة طهران للشؤون الأمنية صفر علي براتلو من منصبه تم على خلفية مهاجمة السفارة السعودية في طهران.

وقال اميري خلال برنامج تلفزيوني ان مهاجمة السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد عمل مدان .

وحول ما اذا كان الحادث متوقعا ام لا قال اميري ان الحادث كان متوقعا الى حد كبير وكان على قوى الامن الداخلي والاجهزة الامنية اتخاذ التدابير اللازمة للحؤول دون وقوعه.

واشار الى اوامر رئيس الجمهورية في متابعة الحادث وقال ان وزير الداخلية ووفقا لواجباته القانونية اوعز بتشكيل فريق للتحقيق وكشف ملابسات الحادث.

واضاف انه وحسب اعلان المساعد الامني لهذه الوزارة فقد تم اعتقال نحو ستين شخصا في قضية مهاجمة السفارة السعودية في طهران ويجري الان التحقيق معهم وسيتم معاقبة المقصرين واحالتهم الى القضاء.