kayhan.ir

رمز الخبر: 32323
تأريخ النشر : 2016January10 - 20:05
باعترافها بوجود قاعدة عسكرية اميركية تضم ثلاثة الاف جندي..

الامارات تفتخر بدخولها في 6 تحالفات مع اميركا الحليف الاستراتيجي لإسرائيل

واشنطن – وكالات : تفاخر سفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة، بأن بلاده "هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في ستة تحالفات مع الولايات المتحدة خلال الـ 25 عاما الماضية”، متجاهلا بأن اميركا هي الحليف الاستراتيجي والأكبر للكيان الإسرائيلي المحتل لفلسطين.

ونقلت مواقع على الانترنت عن العتيبة في كلمة له خلال مؤتمر في جامعة الدفاع الوطني التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية "الإمارات العربية المتحدة وبكل فخر هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في ستة تحالفات مع الولايات المتحدة خلال الـ 25 عاما الماضية”.

وأكد أن بلاده كانت شريكا ومازالت شريكا للولايات المتحدة في كل العمليات العسكرية التي قامت بها سواء في أفغانستان أو العراق أو سوريا، وكشف عن وجود قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة في بلاده بها ثلاثة ألاف جندي أمريكي كما أن جميع العمليات التي تقوم بها سفن حربية أمريكية بالمنطقة تنطلق من ميناء "جبل علي” في دبي .