لضمان بيع نفط ايران..
طهران ومدريد تبحثان إنشاء مصفاة بسعة 200 ألف برميل
طهران-مهر:- كشف مساعد وزيرالنفط عباس كاظمي عن مفاوضات ايران مع الشركات الاسبانية لانشاء مصفاة بسعة 200 ألف برميل في ذلك البلاد بهدف ضمان بيع النفط الايراني.
وأضاف كاظمي انّ الشركات الاسبانية قدمت اقتراحاً لانشاء مصفاة بسعة 200 ألف برميل تعمل بالنفط الايراني بشكل كامل موضحاً انّه تنقسم استثمارات هذا المشروع بين ايران والشركات الاسبانية بنسبة 50% لكل منهما.
ولفت مساعد وزير النفط إلى انّ هدف البلاد من انشاء المصافي في البلدان الأخرى هو ارساء الأمن في مجال البيع والصادرات مشدّداً على انّ القيام بهذه الخطوات يضمن البيع على المدى الطويل مشيراً إلى اجراء المفاوضات مع عدة بلدان من أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية .