رفسنجاني: النفط والدعم الاميركي لن تجلبا الحصانة للسعوديين
طهران-فارس:-ادان رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ هاشمي رفسنجاني اعدام الشيخ النمر معتبرا غطرسة السعوديين بسبب اموالهم ونفطهم وارصدتهم من العملة الصعبة والدعم الاميركي بانه خطا تاريخي لتصورهم انها تجلب لهم الصيانة.
واشار لدى استقباله وجهاء منطقة شميران بطهران الى الخطوة غير الحكيمة للسعودية في اعدام الشيخ النمر معربا عن ادانته لها قائلا لقد حذر المخلصون وعقلاء المجتمع الدولي حكام السعودية مرارا من ان الشيخ النمر يحظى بقاعد صلبة في اوساط الجماهير.
واعتبر المسيرات واحتجاجات شعوب البلدان المختلفة لاسيما باكستان تكشف عن شعبية الشيخ الصابر والذي كانت الكلمة دوما سلاحه في الاحتجاج .
وذهب الى ان غطرسة السعوديين بسبب اموالهم ونفطهم وارصدتهم من العملة الصعبة والدعم الاميركي خطا تاريخي لتصورهم انها تجلب لهم الصيانة وقال انه ليس ببعيد ان يخرج الشعب السعودي في احتجاجات شاملة رغم رغبة الحكام السلفيين والوهابيين في قمعها وبالطبع ان داعش ومن خلال حضوره الكبير في هذا البلد لديه الارضية اللازمة لذلك.
واستهجن رفسنجاني اقتحام القنصلية والسفارة السعودية مؤكدا ضرورة تعاون جميع البلدان الاسلامية لانهاء الحروب واراقة الدماء في العالم الاسلامي وقال ان اي ظاهرة تحتاج الى حل منطقي ومناسب وان اقتحام المراكز الدبلوماسية من شانها تشديد الازمات الاقليمية .