مساعد وزيرالداخلية: المراكز والبعثات الدبلوماسية في امن كامل
طهران-فارس:-اكد مساعد وزيرالداخلية للشؤون الامنية حسين ذوالفقاري ان المراكز والبعثات الدبلوماسية في امن كامل وقال ان حادث اقتحام السفارة السعودية في طهران مساء السبت جاء نتيجة مشاعر الغضب لدى عدد محدود من المحتجين على اعدام الشهيد الشيخ النمر.
وقال ذو الفقاري في تصريح انه وفي اعقاب انتشار نبأ استشهاد اية الله الشيخ النمر الرمز الديني السعودي امس السبت ثارت مشاعر الشعب الايراني وتجمع حشد من المواطنين امام السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد المقدسة.
واضاف اننا لم نشهد شيئا حتى الساعة 22 من ليلة امس وكان الامور تحت سيطرة القوات الامنية.
ولكن عددا محددوا من الاشخاص قام باقتحام السفارة وتدخلت الشرطة مباشرة واعتقلت نحو 40 شخصا من هؤلاء الافراد وتم تحديد هوية عدد اخر ويجري ملاحقتهم بحكم قضائي .
واشار ذوالفقاري الى اصابة عدد من رجال الامن اثناء التصدي للمقتحمين بينهم ثلاثة من قيادات القوة الامنية .
واكد ذو الفقاري عدم غياب الامن في البلاد وان المراكز والبعثات الدبلوماسية في امن كامل وقال ان اقتحام مثل هذه المراكز مرفوض بشكل كامل رسميا ولا ولن تحظى بتاييد المسؤولين في البلاد وسيجري التصدي لاي تعرض للسفارات الاجنبية في طهران .
ولفت الى انه تم دراسة هذا الموضوع في المجلس الامني للبلاد واصدار القرارات اللازمة من قبل الادعاء العام للبلاد للحؤول دون تكرار مثل هذه الحوادث وقال انه لا يتعين للمواطنين التعرض للمراكز الدبلوماسية.