kayhan.ir

رمز الخبر: 32012
تأريخ النشر : 2016January04 - 21:41
جيروزاليم بوست؛

القوة الصاروخية الايرانية هي الاقدرفي المنطقة

طهران/كيهان العربي: نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية، في معرض قلقها حيال قوة ايران الصاروخية؛ ان ايران هي القوة الصاروخية الاكبر في الشرق الاوسط.

وفي معرض اعرابها عن قلقها لاحصاءات مركز الدراسات الستراتيجية والدولية حيال معدل الخزين الصاروخي الايراني، قالت الصحيفة؛ ان لايران خزين من الصواريخ يمثل تهديدا جادا.

فايران عن هذا الطريق بصدد ايجاد قوة ردع في المنطقة.

ان ايران قد طورت منذ ثمانينات القرن الماضي ترسانتها الصاروخية، وهي الان اكبر قوة صاروخية في الشرق الاوسط. ويحتمل ان تمتلك ايران اكثر من الف صاروخ بمديات لالاف الكيلومترات. كما ان البرنامج الصاروخي وقدرات ايران الغير منظمة تقوي قدراتها لمتابعة الاهداف الجيوبوليتيكية في المنطقة.