"نتنياهو": يعدّ لقانون يكرّس “يهودية إسرائيل” !!
تل ابيب – وكالات انباء:- اعلن رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني الارهابي "بنيامين نتنياهو"، أنه "سيسعى لسنّ قانون ، يعرّف "إسرائيل” بأنها دولة يهودية" ، و ذلك في خطوة ستثير معارضة المواطنين الفلسطينيين ، الذين يُشكّلون خمس عدد سكان الاراضي المحتلة .
وأشار "نتنياهو" الى أنه سيدعو "لسنّ قانون أساس، يصف "إسرائيل” بأنها دولة الشعب اليهودي"، في اشارة ضمنية الى رفض الفلسطينيين لمطلبه، بالاعتراف بـ”إسرائيل” كـ"دولة يهودية"، خلال محادثات السلام التي عقدت في الآونة الأخيرة .
وكان "نتنياهو" يتحدث في القاعدة بتل أبيب التي وقع فيها إعلان قيام "دولة إسرائيل”، وقال: إن "اولئك الذين يسعون لإقامة دولة فلسطينية، ويرفضون الاعتراف بـ”إسرائيل” كدولة يهودية ، يتحّدون حق "إسرائيل” في الوجود" .
ويخشى الفلسطينيون أن يؤدي هذا الوصف، إلى التمييز ضد فلسطينيي الداخل، وتُشكل نحو خمس عدد سكان "إسرائيل” ، وإلغاء أي حق لعودة اللاجئين الفلسطينيين منذ حرب 1948، إلى "إسرائيل” الحالية .
ومن شأن إقدام "إسرائيل” على ترسيخ وضعها كدولة يهودية في قانون، وهو تعريف تضمنه إعلان قيامها في 1948 ، أن يزيد من تعقيد أي محاولات لاستئناف مفاوضات السلام المتعثرة، بسبب هذه القضية وقضايا أخرى .